السبت، 17 نوفمبر 2012

ارتفاع نسبة السعوديات المتدربات على الكمبيوتر


                                     طفلة تعمل على جهاز الكمبيوتر المنزلي (الوطن)

الرياض: ميساء حسن 2012-11-16 10:57 PM     
أكدت جهات متخصصة في مجالات التدريب ارتفاع معدلات مشاركة المرأة السعودية في برامج التدريب الخاصة بمهارات استخدام الكمبيوتر على مستوى المملكة، إذ بلغت نسبة ارتفاع مشاركة المرأة خلال العام الحالي حوالي 20% مقارنةً بالعام الماضي. في حين توقعت شهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات بالمملكة، أن تشهد هذه المعدلات نمواً متزايدا يصل إلى 30% خلال السنوات القليلة المقبلة.
وقال الرئيس التنفيذي لشهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات بالمملكة الدكتور عمر باسودان، إن الإقبال المتزايد على برامج التدريب من قبل الإناث يأتي استكمالا للجهود الحكومية الرامية إلى الارتقاء بمستوى قدرات وكفاءات المرأة السعودية في مجال تقنية المعلومات وتوسيع آفاق التوظيف وفرص العمل المتاحة لها فضلاً عن تفعيل مشاركتها في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة. وأشار باسودان إلى أن التجارب أثبتت أن المرأة السعودية تمتلك كفاءات ومهارات عاليـة المستوى لا سيّما في مجال تقنيـة المعلومات والاتصالات الذي يعد أحد قطاعات النمو الرئيسة في المملكة.
لافتا إلى ما تشهده مختلف المبادرات والبرامج التدريبية من استجابة إيجابية وإقبال واسع من قبل النساء من مختلف الأعمار.
يشار إلى أن شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات، قامت خلال السنتين الماضيتين بإجراء أكثر من 250 ألف اختبار، في حين تجاوز عدد المتدربين 50 ألف متدرب. وتعد هذه الشهادة معياراً قياسياً لمستوى الإلمام بمهارات استخدام الحاسب الآلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق