الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

مصانع Foxconn بدأت في إستبدال الموظفين برجال آليين


ومصانع Foxconn من أكبر المصانع الصينية ,ومصانع Foxconn لإنتاج أجهزة آبل من الآيفون وحتى أجهزة الماك. 






تؤكّد بأنّ هذا القرار من شأنه أن يجعل آلية العمل أسرع وأكثر دقّة في الإنتاج. وجعل الأمور البسيطة من عمل الرجال الآليين بينما يتفرغ العمال البشر إلى الأمور الأكثر أهمّية والتي تحتاج إلى تفكير وعملٍ لا تستطيع الأجسام الآلية على فعله. 



والشركة وعبر متحدثها الرسمي لصحيفة الول ستريت الأمريكية، تؤكّد بأنّ هذا القرار من شأنه أن يجعل آلية العمل أسرع وأكثر دقّة في الإنتاج. وجعل الأمور البسيطة من عمل الرجال الآليين بينما يتفرغ العمال البشر إلى الأمور الأكثر أهمّية والتي تحتاج إلى تفكير وعملٍ لا تستطيع الأجسام الآلية على فعله. ويقول المتحدث الرسمي السيد لويس ووو: “الجيل الجديد هذه الأيام لا يرغبون في آداء العمل الممل، أقلّ مستوى، بآداء روتيني وخصوصًا في المصانع. فنحن بحاجةٍ إلى إضافة القيمة إلى الوظيفة التي نحتاج فيها البشر حقًا، وخلاف ذلك سيكون من الصعب إغراء العمالة من الجيل الجديد على العمل معنا.”
ويبدو أنّ حتى هناك في الصين، تذهب الأعذار على أن الجيل الجديد لا يودّ العمل وأنّه من الصعب إغرائهم للعمل في المصانع وخلافه. ولكن هناك لكل خطوة أمر سلبيات وإيجابيات، وأجد أن التقنية ستأخذ مسارها سواءً رغبنا أم أبينا، وهي ستحلّ محلّ الأيدي العاملة التي لا تحتاج إلى تفكير أو تبديل. وما ينطبق على فوكسكون حاليًا سيمرّ مع الوقت على جلّ المصانع حول العالم. ولكن ماذا يفعل العمال من بني البشر حينئذٍ؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق